الأحد، 19 يونيو 2011

رفضت مستشفيات اسرائيلية علاجه لصعوبة حالته- اطباء غزة يعالجون امجد



غزة - معا - نجح اطباء غزة بانقاذ حياة فتى 14 عاما يعاني من غيبوبة دائمة وشلل رباعي أصاب جسده فأقعده طريح الفراش وعجزت المستشفيات الإسرائيلية عن علاجه طبياً وتأهيلياً.

وقال المدير الطبي لمشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية التابع لجمعية الوفاء الخيرية في غزة الدكتور حميد أبو موسى أن الفتى أمجد شملخ أصيب بتسمم غاز يستخدم بالتدفئة أدى إلى دخوله في غيبوبة دائمة لمدة 30 يوما وشلل رباعي جعلت نسبة الشفاء من هذا المرض ضئيلة جداً طبياً.

وأضاف حميد أنه ولخطورة الحالة وصعوبتها رفضت عدة مشاف داخل أراضي الـ 48 استقباله واصفة إياه بالحالة "الميئوس منها" وعند وصوله إلى مستشفى الوفاء استدعي له فريق التأهيل الطبي في المشفى حيث وضع له خطة شاملة شملت الخدمات الطبية والتمريضية والعلاج الطبيعي والوظيفي والدعم النفسي والاجتماعي إلى أن تم استشفاءه بحمد الله.






وأكد المشرف على الحالة رئيس فريق التأهيل الطبي الدكتور خميس الإسي أن حكمة الله وكفاءة كوادر فريق التأهيل الطبي والأجهزة الحديثة بالمشفى هي من مكنتنا من علاج الحالة وسرعت من استعادة المريض لأنشطته الحياتية والطبيعية ومغادرته للمشفى وهو بصحة جيدة بعد شهرين من العلاج والفرحة والسعادة تغمر العائلة.

ومن جهة ثانية قالت أسرة أمجد إن فرحتنا وشعورنا لايوصف بعد رؤيتنا لابننا يعود علي قدميه ويحرك كل أطرافه بعدما دخل في غيبوبة وشلل رباعي أدخلنا في معاناة شديدة مضيفين علي ذلك أنهم يشعرون بالفخر الشديد من تمكن مستشفى الوفاء من علاج حالة صعب علي مستشفيات أراضي 48 علاجها.


عندما يمضي امر الله فلا راد لحكمه تعالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق